جامعة طنطا: أولوية لتوطين التكنولوجيا والتحول نحو الجامعات الصديقة للبيئة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شهد  الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء اجتماع مجلس كلية الهندسة، الذي عقد بحضور الدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة والدكتور مصطفى الصواف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر السمدونى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ولاء نور القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الكلية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يفاجئ مستشفى كفر الزيات العام للاطمئنان على تقديم الخدمات

وأكد زكي، أن جامعة طنطا تعمل دائماً على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للكلية للعمل على تحسين مخرجات العملية التعليمية والارتقاء بالمنظومة البحثية، مشيراً إلى أن الكلية بخبراتها تستطيع صناعة مستقبل أفضل للأجيال المستقبلية وتوجيه البرامج الأكاديمية لخدمة الجدارات الخارجية لسوق العمل.

وأشار رئيس جامعة طنطا الي أن هناك أولوية لدى ادارة الجامعة لتوطين التكنولوجيا وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة القائمة على الابتكار والاستثمار المعرفي وتطوير الاقتصاديات القائمة على البحث العلمي والابتكار ذات المردود الاقتصادي القوى، موجها بضرورة انشاء برامج أكاديمية جديدة متميزة تتواكب مع التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وتلبي احتياجات سوق العمل المحلى والدولي والعالمي.

كما وجه رئيس جامعة طنطا بتطبيق معايير الجامعة الصديقة للبيئة داخل كليات الهندسة وجميع كليات الجامعة، موضحاً ضرورة تقليل استهلاك الطاقة وإعادة تدوير المياه واستخدام الطاقة الشمسية، والأنظمة البيئة في عمليات البناء والتشييد والتشغيل.

كما وجه رئيس مركز البحوث والاستشارات الهندسية بضرورة تطبيق هذه المعايير في المباني الجاري انشائها والتي سيتم انشائها مستقبلا، كما طالب مجلس الكلية بضرورة إعداد دراسة لإمكانية تصميم قطع الغيار المستخدمة في الصناعات المحلية مثل الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى والصناعات الرئيسية بمحافظة الغربية.

 كما كرم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا الطلاب الفائزين بمسابقتى الطالب والطالبة المثاليين والشطرنج  وهم الطالب احمد مشهور المقيد بالفرقة الرابعة بقسم القوي الكهربية الحاصل على لقب الطالب المثالي، والطالبة يمني حسن المقيدة بالفرقة الثالثة بقسم الحاسبات والتحكم الآلي الحاصلة على لقب الطالبة المثالية، و الطالب عبدالرحمن خلاف المقيد بالمستوي الصفري الحاصل على المركز الأول بمسابقة الشطرنج، والطالب محمود الفرت المقيد بالفرقة الثالثة الحاصل على المركز الثاني، والطالب ابراهيم وائل ابراهيم المقيد بالفرقة الأولي الحاصل على المركز الثالث.


كما كرم أيضاً الدكتور احمد محمد رفعت عزمي المدرس  بالكلية، والدكتور تامر مصطفي محمد الكوراني الأستاذ المساعد بالكلية، والدكتورة لبني عبدالله عبدالفتاح اغا الأستاذ المساعد بالكلية المشرفين على تنظيم مسابقة الطالب والطالبة المثاليين والأنشطة الطلابية بالكلية.